الأربعاء، أغسطس 05، 2015

الصين تبني أكبر محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في صحراء جوبي


في تحرك جديد يهدف لإثبات أن الصين ترغب في الاعتماد على الطاقات المتجددة، بدأت الصين في بناء أول محطاتها التجارية لتوليد الكهرباء من الخلايا الشمسية في صحراء جوبي Gobi Desert الصينية في اقليم كونغي Qinghai province.
و سوف تبني المحطة على مساحة 6300 أكر (25 كليومتر مربع)، حيث ستضم ستة أبراج شمسية عملاقة تربط بها المرايا الشمسية في صفوف مترابطة.
و عند اكتمال بناء المحطة ستكون قادرة على توليد طاقة كهربية تقدر ب 200 ميجاووات، ما يعني أنها ستكون قادرة على امداد مليون منزل في كونغي Qinghai باحتياجاتها من الكهرباء على مدار العام.
يذكر أن المحطة يتم تطويرها و بناءها بالمشاركة بين مجموعة شانغي الصينية Shanghai Electric Group و شركة BrightSource Energy (المصدر الساطع) الأمريكية، و التي يذكر أنها شريك في أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى العالم في صحراء كاليفورنيا و تولد طاقة مقدارها 392 ميجاووات.
و وفقاً لتقرير الأعمال الخاصة بالمشروع فإنه بمجرد اكتمال تشغيل المحطة، فإن استهلاك الفحم القياسي سوف يقل بمقدار 4.26 مليون طن كل عام، و هو ما سيخفض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 896000 طن، و انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت كذلك بمقدار 8080 طن.

و وفقاً للأرقام الحالية فإن الصين تعد الدولة الأعلى استثماراً في مجال الطاقات المتجددة بمعيار ما تنفقه سنوياً على ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق