الأربعاء، سبتمبر 16، 2015

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية عائمة على مياه الصرف في استراليا



في أبريل 2015، قامت مقاطعة جنوب استراليا South Australia بتشغيل أول محطة للطاقة الشمسية عائمة على مياه الصرف، وحيث يحقق هذا التوجه العديد من المزايا التي تعود على البيئة بالنفع.
وحيث قامت إحدى شركات البنية التحتية الأسترالية وهي شركة Infratech Industries ببناء هذه المحطة محلياً على بحيرة من مياه الصرف العادمة في مدينة جيمس تاون بجنوب استراليا بتكلفة تصل إلى 12 مليون دولار، وبتقنيات تستخدم لأول مرة.
وتقول مديرة الشركة القائمة على التنفيذ السيدة فليشيا وايتنج Felicia Whiting أن انشاء المحطة بهذا الشكل يساهم في تبريد الألواح ويرفع بالتالي من كفاءتها في توليد الكهرباء بنسبة تصل إلى 57% أفضل من المحطات الشمسية الموضوعة على الأرض.
كما أن المحطة أيضاً ستدعم حفظ المياه لأنها ستقلل من معدلات البخر، وكذلك ستقلل من نمو الطحالب الخضراء-المزرقة blue-green algae غير المرغوب في تواجدها بالمياه، والتي يتم تدويرها في محطة الصرف وإعادة بيعها.
وتبلغ قدرة المحطة 1 ميجاوات، وسيتم استخدام الكهرباء المولدة لتشغيل محطة المعالجة، كما سيتم نقل الطاقة المتبقية لبلدة جيمس تاون للاستهلاك المنزلي.
كما تأمل بلدية أن تجذب المحطة السياح لمشاهدتها كأحد معالم البلدة، وكواحدة من أمثلة توظيف الابتكارات الحديثة لخدمة البيئة.


المصدر: 
http://www.abc.net.au/news/2015-04-29/solar-power-plant-at-jamestown-wastewater-site/6431872



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق