الأحد، أغسطس 13، 2017

مكتبة جامعة نيويورك الرقمية تتيح للاستعراض والتحميل (بصيغة PDF عالي الدقة) 6673 كتاباً من التراث العربي، وسوف يتم رفع المزيد من الكتب ليصبح 25000 كتاب عربي تكتلكم جامعة نيويورك متاحة للجميع مجاناً. 

للوصول لمحتويات المكتبة:


المجموعات العربية على الانترنِت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية والتي أصبحت في المجال العام. حالياً، هذا المشروع يوفّر إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 6673 كتاباً في اكثر من 4346 موضوعاً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة. بدعمٍ من قِبل جامعة نيويورك أبو ظبي، هذا المشروع الرقمي الهائل يهدف إلى عرض ما يقارب خمسةً وعشرين ألف كتاب من جامعة نيويورك وجامعات اخرى مشاركة. إن هذه المؤسسات تساهم في تقديم كتب منشورة في مختلف مجالات الأدب، والأعمال، والعلوم، وغيرها من مقتنياتها من المجموعات العربية
Arabic Collections Online (ACO) is a publicly available digital library of public domain Arabic language content. ACO currently provides digital access to 6673 volumes across 4346 subjects drawn from rich Arabic collections of distinguished research libraries. Supported by New York University in Abu Dhabi, this mass digitization project aims to feature up to 23,000 volumes from the library collections of NYU and partner institutions.


*:-.,_,.-:*'``'*:-.,_,.-:*'``'*:-.,_,.-:*'``'*:-.,_,.-:*'`

د/ أشرف خليفة  Dr. Ashraf Khalifa
ashraf.khalifa@gmail.com


ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق