الخميس، يوليو 06، 2017

الهند تكسر الرقم القياسي وتزرع 66 مليون شجرة خلال 12 ساعة

#الهند تكسر الرقم القياسي وتزرع 66 مليون #شجرة خلال 12 ساعة، لمكافحة #التغيرات_المناخية

نجحت #الهند في تنفيذ حملة لزراعة 66 مليون شجرة خلال 12 ساعة، حيث قام  1.5 مليون متطوع يوم الأحد 2 يوليو منذ الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءاً بزراعة 66 مليون شجرة على ضفاف نهر نارمادا بولاية براديش Madhya Pradesh وذلك في خطوة نحو تحقيق تعهدات الحكومة الهندية لمواجهة التغيرات المناخية، والتي أبرمتها خلال قمة باريس لمكافحة التغير المناخي. يذكر أن الرقم القياسي السابق لزراعة أكبر عدد من الأشجار مسجل أيضاً لدولة الهند عام 2016 عندما تمت زراعة 50 مليون شجرة خلال يوم واحدة في أكثر من 6000 موقع داخل الهند. 
وفي ذات الإطار فقد تعهدت بعض الدول بخطوات مماثلة للتوسع في زراعة الأشجار، ففي نهاية عام 2016 تعهدت 10 دول أفريقية بإعادة زراعة 31.7 مليون هكتار (حوالي 80 مليون فدان) بالأشجار في اطار حملة لاستعادة الغابات الإفريقية. كما تعهدت فرق هندسية استرالية بزراعة بليون شجرة سنوياً باستخدام الطائرات بدون طيار. 
يذكر أن عملية إزالة الغابات وتدهورها مسئولة عن 17% من الزيادة الحادثة في انبعاثات الكربون، متقدمة على قطاع النقل العالمي في مجمله بناءاً على تقارير الأمم المتحدة. ويفقد العالم حوالي 15 بليون شجرة كل عام تتم إزالتها لتحل محلها زراعات حقلية اقتصادية. 


*:-.,_,.-:*'``'*:-.,_,.-:*'``'*:-.,_,.-:*'``'*:-.,_,.-:*'`

د/ أشرف خليفة  Dr. Ashraf Khalifa
ashraf.khalifa@gmail.com

ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ ツ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق