السبت، يناير 09، 2016

اللوز وفوائده التي لا تحصى.

اللوز The almond (/ɑːmənd/ or /ɑːlmənd/) (Prunus dulcissyn. Prunus amygdalusAmygdalus communisAmygdalus dulcis


أثبتت دراسات علمية مؤكدة على أن تناول اللوز يسهم في الحفاظ على صحة القلب وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، وله آثار مسكنة ومهدئة وملينة وهي مضادة للتشنج وللانيميا (فقر الدم). كما توصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن تناول اللوز يساعد في المحافظة على سلامة الأمعاء والقولون ويمنع ظهور الأمراض السرطانية فيها.
ويمد اللوز كذلك الجسم بالعناصر المعدنية الهامة ويساعد على علاج اضطرابات النوم، وينصح بالإكثار من تناول اللوز للأطفال المصابين بفرط النشاط ونقص التركيز لغناه بعنصر المنجنيز الذي أثبتت الدراسات أن نقصه هو المسبب الرئيسي لهذه المشكلة.


وتناول أونصة واحدة من اللوز (23 حبة = 28 جرام تقريباً) يمد الجسم ب 6 جرامات من البروتين و 4 جرامات من الألياف، و 35% من الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين E و 20% من الماغنسيوم و 20% الريبوفلافين (فيتامين ب) و 8% من الكاليسيوم و 6% من البوتاسيوم. كما أن اللوز يعد من الأغذية التي تتميز بمعدل منخفض على مؤشر الجلاسيميك و لذا يعد مناسباً جداً لمرضى السكر.


وشجرة اللوز شجرة صغيرة متساقطة الأوراق، لا يتجاوز ارتفاها 3-4 متر، ويوجد علمياً 30 نوع مختلف من اشجار اللوز، ينتج بعضها ثماراً حلوة المذاق، بينما يثمر بعضها ثماراً مرة. و رغم أن الموطن الأصلي لأشجار اللوز هي بلاد الشام و تركيا، إلا أن معظم انتاجه حالياً يأتي من الولايات المتحدة التي تنتج وحدها (كاليفورنيا على الأخص) 83% من الانتاج العالمي من اللوز، تليها أستراليا التي تنتج 7% من الانتاج العالمي ثم الاتحاد الأوروبي (5%)، ثم إيران و تركيا و تونس (تنتج مجتمعة 1% من الانتاج العالمي) وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2014ـ2015.


المصادر:
http://www.whfoods.com/genpage.php?tname=foodspice&dbid=20

http://www.livescience.com/51627-almonds-nutrition.html

http://www.theguardian.com/lifeandstyle/2013/nov/11/why-almonds-are-good-for-you-vitamin-e

https://en.wikipedia.org/wiki/Almond



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق