الاثنين، فبراير 28، 2011

بيان ائتلاف شباب الثورة - 27 فبراير


بناء علي لقاء مجموعة من الائتلاف بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم نرجو أن يرد علينا المجلس بتحديد جدول زمني في تنفيذ أول ثلاث مطالب خلال يومين.

1 إقالة حكومة الفريق أحمد شفيق، وإعادة تشكيل حكومة تكنوقراط من غير الحزبيين، يترأسها شخصية وطنية متوافق عليها، في حد أقصاه شهر من الآن.

2 الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، قبل وبعد 25 يناير، في مدي زمني أقصاه شهر من الآن، والنظر في العفو عن المسجونين السياسيين في غضون شهرين من الآن.

3 تقديم كل المسئولين الحقيقيين عن قتل الشهداء بإطلاق النار، أو بإصدار الأوامر للمحاكمة العادلة، بتهم واضحة، في أمر أقصاه شهر من الآن.

في حالة عدم تحديد جدول زمني للاستجابة للمطالب المذكورة أعلاه سوف يتوقف الائتلاف عن التفاوض ويعمل مع جموع ثوار مصر علي الضغط من أجل تحقيقها كي يثبت أن هذه هي مطالب جموع المصريين الذين اعتصموا في التحرير وسائر مدن مصر ولم يرحلوا

الا عندما اعتقدوا أنها قيد التحقق

في حالة موافقة المجلس علي مطالب الثورة المصرية سننتقل الي التفاوض في بقية المطالب المتمثلة في التالي:

4 إعادة هيكلة وزارة الداخلية، بما يسمح بالإشراف القضائي الكامل عليها، والمراقبة الشعبية الحقيقية على أدائها، على أن يتولى رئاستها وزير مدني سياسي، في غضون الستة أشهر المحددة للفترة الانتقالية.

5 حل جهاز مباحث أمن الدولة في مدي زمني شهرين من الآن، وإلغاء توجيه المجندين لقطاع الأمن المركزي في غضون الستة أشهر المحددة للفترة الانتقالية.

6 الإسراع في تشكيل مجلس رئاسي مدني يضم شخصية عسكرية في مدي زمني شهرين من الآن ، مع تحديد صلاحيات المجلس ، ويتولي بنفسه مع الحكومة الانتقالية الإشراف علي تحقيق المطالب الثورية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية .

7 تقديم موعد انتخابات المحليات في حد أقصاه الستة شهور المحددة للفترة الانتقالية، وإعادة

النظر في قانون الحكم المحلي .

8 ملاحقة بقايا النظام من الفاسدين ، والمتربحين من دماء هذا الشعب ، وتقديمهم للمحاكمة العادلة ، ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم .

9 الشكر والتقدير للجنة التي تم تشكيلها لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشري علي المجهود القيم الذي قامت به ، ونؤكد علي أننا في سبيل إعداد ورقة دستورية وقانونية للمشاركة بها في الحوار المجتمعي الدائر حول التعديلات والقوانين المكملة لها ، ولكننا نطالب المجلس العسكري بمطالبة اللجنة بإضافة قانون الأحزاب إلي القوانين المكملة للدستور والتي تعتزم اللجنة تعديلها أو تغييرها .

بيان ائتلاف شباب الثورة

27 فبراير


اقرارات الذمة المالية لأعضاء حكومة تسيير الأعمال

لماذا لم نسمع أي شيء عن اقرار الذمة المالية للدكتور أحمد شفيق و وزراء حكومته؟ و لماذا لا يعلن ذلك حتى يطمئن الناس إلى زوال دولة الفساد و لضمان الشفافية. لقد كثر الكلام عن ثروات الوزراء الذين خرجوا من الحكومة، و لكن ماذا عن الذين استمروا ؟! و نحن نسمع الأن عن فساد وزير العدل و هو لا يزال عضواً بالحكومة، و كذلك فقد صرح المهندس رشيد محمد رشيد أنه لو كان قد قبل استمراره في الوزارة لما تحدث أي شخص عن أي فساد مالي في وزارته.
لذا فالشعب يطالب بمعرفة ثروة رئيس الوزراء و أعضاء الحكومة و اعلانها بالصحف، و لا معنى للدفع بأن تلك الإقرارات سرية .. فمن يعمل بالعمل العام يجب أن يقف مكشوفاً أمام الناس.

السبت، فبراير 19، 2011

السفاحون العرب


اللعنة على السفاحين العرب .. اللعنة على كل من قتل واحداً من أبناء شعبه. اللعنة على الجزار الليبي المسمى بالقذافي

إذا كان حكامنا يفعلون بنا ذلك، فلا لوم على اليهود أن يذبحونا و يستحلون دماء أخواننا، ما دامت دماءنا رخيصة حتى على حكامنا و هم من أبناء جلدتنا. لقد كان المستعمر الأجنبي أرحم بنا من قوات الاحتلال الحالية المسماه بحكوماتنا و رؤساءنا العرب.
*********
اللهم ارحم شهداء الحرية في مصر و تونس و ليبيا الشقيقة، و انتقم ممن يحمل وزر دمهم .. أنك أنت المنتقم الجبار

كتاب " الثقاقة القانونية لغير القانونيين : التعريف بالدستور المصري و محتواه و خاصة الحقوق و الحريات و الواجبات و نظام الحكم 2006"
كتاب هام جداً لزيادة معرفتنا بنواحي قانونية يلزم المعرفة بها في زمن صار من الواجب أن نعرف فيها حقوقنا، و ما نريد تعديله حتى نتكلم عن علم و بينة.
رابط تنزيل الكتاب
http://www.mediafire.com/?jcuaoemabgxbaxq

خالص تحياتي

جهاز أمن الدولة .. ورم سرطاني لابد من استئصاله


مما نسمع و نشاهد يومياً فإن جهاز أمن الدولة يعد - بحق - بؤرة الفساد و ذراع السلطة الباطش، و هو أحد أهم المشاكل التي يواجهها الوطن في مرحلة التطهير و اعادة بناء الذات. أنه السرطان الذي يفتك بدولة العدالة التي ينشدها المصريون، و هو بحاجة للبتر لأنه لم يعد يجدي معه العلاج أو الإصلاح.
الكل يعرف أن ذلك ليس بالأمر السهل لأن الحاكم ( و أن تغير اسمه أو وصفه) يضع في حسابه تأمين الكرسي قبل أي هدف آخر، و بالتالي فهو يحتاج لمن لديه الخبرة في قمع المعارضين و طبخ التهم الجاهزة و الفجة من قبيل "تهمة التآمر لقلب نظام الحكم". و غيرها من التهم السخيفة كالعمالة و دعم الأفكار الهدامة و الانتماء إلى جماعات محظورة و خلاف ذلك من تهم تتسم بغباء من وضعها.

الجمعة، فبراير 18، 2011

Election in Egypt



كانت هذه هي حالة الانتخابات في مصر ما قبل 25 يناير 2011 ... فهل سيتغير الوضع بعد الثورة، أم ستعود ريما لعادتها القديمة.


ها قد تحرك المارد و خرج من قمقمه، ها قد صحا الشعب و خرج يعبر عن رغبته، قال : "الشعب يريد اسقاط النظام"।
و ها قد سقط رأس النظام، و لكن نظامه لا يزال يقاوم ॥ فهل يتمكن الشعب من فرض ارادته و اسقاط النظام ليحل العدل و الحرية محل الفساد و الديكاتورية في هذه البلاد ॥ هذا ما نتمناه।


ثورة شعب ॥ إرادة أمة -- مصر الحرية